Beranda > Fitnah > Note dari akun Dodi ElHasyimi 2

Note dari akun Dodi ElHasyimi 2

Fiqh Hanafiy digugat oleh Kaum ROFIDHOH…!!!!

by Dodi ElHasyimi on Friday, May 13, 2011 at 10:19am ·

Ini Ada Makhluk Rofidhoh, gak ada angin gak ada hujan…eeee,, tiba2 menulis catatan dan mengajukan permasalahan yg berhubungan dengan Fiqh Hanafiyyah…..kemudian ditujukan kepada Ane,, Qiqiqiqiqi……yo wes lah…!! daripada nganggur dan itung2 ngajarin dia memahami kaidah2 istinbath hukum pada madzhab Hanafi..Ane jawab tulisan dia dibawah ini :

 

DODOD (DODY ELHASYIM) MAO TANYE NEH, BENER KAGAK NEH FIQIH HANAFI ??? XIXI

oleh Malik Al-Asytar pada 11 Mei 2011 jam 18:41

@Dodi Elhasyim..Bantuin jawab yeh…

1. Nyemplung di drum nyang isinye Nabidz (sejenis wine [khamr] dari sari korma) memabokkan. Maksudnye, menurut Abu Hanipah bahwa Nabidz itu suci dan bisa buat wudhu’ dan menurut djie juga bahwa “tertib” dalam wudhu kagak harus. Mangkenye djie nyemplung di drum nyang isinya wine tadi, dan itu wudhunye… bener kagak begonoh dod ??? xixi

وعن أبي حنيفة كقول عكرمة وقيل عنه : يجوز الوضوء بنبيذ التمر ، إذا طبخ واشتد ، عند عدم الماء في السفر ; لما روى { ابن مسعود ، أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن ، فأراد أن يصلي صلاة الفجر ، فقال : أمعك وضوء ؟ فقال : لا ، معي إداوة فيها نبيذ . فقال : تمرة طيبة وماء طهور } .

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=15&ID=4

2. Terus Wan Abu Hanipah nganggap “suci”  kulit anjing nyang udeh di samak. Jadi bisa buat nutupin Auratnye dengan kulit anjing kalau djie sholat, nah terus boleh donk dod kalo ntuh kulit anjing dibikin sarung ato gamis ??? xixix

[ ص: 57 ] وقال أبو حنيفة : يطهر جلد الكلب دون الخنزير استدلالا بعموم قوله عليه السلام :

” أيما إهاب دفي فقد طهر ” ، ولأنه حيوان يجوز الانتفاع به حيا فجاز أن يطهر جلده بالدباغ كالبغل ، والحمار

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=94&ID=12

3. Takbiratul Ihram kagak harus pake bahase arab, bise dengan bahasa ape aje seperti bahase India, Cina, Persia, Jawa, Madura, Asmat, Dayak atau bahase Sunda “Gusti Nu Ageung” maksudnye “Allahu Akbar” menurut djie walopun djie bise pake Bahasa Arab. Bener begonoh dod ??? xixi

قال أبو حنيفة: إنه يجزئ التكبير بغير العربية، لقول الله تعالى: {وذكر اسم ربه، فصلى} [الأعلى:15/87]، وهذا قد ذكر اسم ربه

http://www.hadielislam.com/arabic/index.php?pg=articles%2Fprint&id=8177&print=1

4. Kagak  harus bace Surah Al-Fatihah alias bise diganti ame bacaan laen. Pegimane dod ??? xixix

قال أبو حنيفة : لا تجب قراءة الفاتحة .

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=195&idto=208&bk_no=132&ID=53

5. Kagak perlu salam akhir.. Jd kl bace Tahiyatnye udeh selesai boleh langsung loncat yeh dod ??? xixi

قال أبو حنيفة: لا يجب السلام، ولاهو من الصلاة، بل إذا قعد قدر التشهد، ثم خرج من الصلاة بما ينافيها من سلام، أوكلام، أوحدث، أوقيام، أوفعل، أوغير ذلك أجزأه، وتمت صلاته. وحكاه الشيخ أبوحامد عن الأوزاعي، واحتج بحديث المسئ صلاته، وبحديث ابن مسعود رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم علَّم التشهد، وقال:”إذا قضيت هذا فقد تمت صلاتك إن شئت أن تقوم فقم، وإن شئت أن تقعد فاقعد”

http://www.islamadvice.com/ibadat/ibadat52.htm

Jadi dod Ringkasnye: nyemplung di drum isi Nabidz (Wine) trus pake kulit anjing nyang di samak, takbir pake bahasa mexico, kaga fatehah dan di akhir dia kagak salam katanye sih ntuh orang dah selesai ngelakuin sholatnye…..dan SAH……Bener kagak dod ??? xixix

الكتب-المغني لابن قدامة-كتاب الطهارة-باب ما تكون به الطهارة من الماء-فصل غير النبيذ من المائعات غير.

http://www.islamweb.net

ALLAHUMMA SHALLI ALA MUHAMMAD WA AALI MUHAMMAD

JAWABAN : NO. 1

 

Nabidz itu tidak semuanya najis, tapi juga ada yg suci….liat dikitab2 Syiah dibawah ini, mereka juga minum nabidz dan mengatakan adanya nabidz yg suci :

الاستبصار للشيخ الطوسي – (ج 1 / ص 48)

اخبرنا (1) به الشيخ رحمه الله عن أبي القاسم جعفر بن محمد بن قولويه عن محمد بن يعقوب عن الحسين بن محمد عن معلى بن محمد، وعدة من أصحابنا عن سهل بن زياد جميعا عن محمد بن علي الهمداني عن علي بن عبد الله الخياط (2) عن سماعة بن مهران عن الكلبي النسابة انه سأل أبا عبد الله عليه السلام عن النبيذ فقال حلال فقال انا ننبذه فنطرح فيه العكر

Ini juga Riwayat yg menghalalkan Nabidz :

الاستبصار للشيخ الطوسي – (ج 1 / ص 221)

4663 فأما ما رواه احمد بن محمد بن عيسى عن علي بن الحكم عن سيف بن عميرة عن أبي بكر الحضرمي قال: قلت: لابي عبد الله عليه السلام أصاب ثوبي نبيذ اصلي فيه قال: نعم قلت: له قطرة من نبيذ قطرت في حب أشرب منه قال: نعم إن أصل النبيذ حلال وإن أصل الخمر حرام.

Ini juga Riwayat yg menghalalkan Nabidz :

تهذيب الأحكام – (ج 1 / ص 272)

(629) 12 ما أخبرني به الشيخ أيده الله تعالى عن ابي القاسم جعفر ابن محمد عن محمد بن يعقوب عن الحسين بن محمد عن معلي بن محمد وعدة من أصحابنا عن سهل بن زياد جميعا عن محمد بن علي الهمداني عن علي بن عبد الله الحناط عن سماعة بن مهران عن الكلبي النسابة انه سأل أبا عبد الله عليه السلام عن النبيذ فقال: حلال، فقال إنا ننبذه فنطرح فيه العكر (1) وما سوى ذلك فقال شه شه (2) تلك الخمرة المنتنة قال قلت جعلت فداك فأي نبيذ تعني ؟ فقال: إن أهل المدينة شكوا إلى رسول الله صلى الله عليه وآله تغير الماء وفساد طبائعم فامرهم أن ينبذوا فكان الرجل يأمر خادمه أن ينبذ له فيعمد إلى كف من تمر فيقذف به في الشن فمنه شربه ومنه طهوره، فقلت وكم كان عدد التمر الذي في الكف ؟ فقال: ما حمل الكف، قلت واحدة أو ثنتين ؟ فقال: ربما كانت واحدة وربما كانت ثنتين، فقلت وكم كان يسع الشن ؟ فقال: ما بين الاربعين إلى الثمانين إلى فوق ذلك، فقلت باي الارطال ؟ فقال: ارطال مكيل العراق.

Kalo pengin tau apa itu Nabidz, bagaimana Taqiyyah dalam permasalahan ini, bagaimana pembagian Nabidz dan hukum Nabidz baca disini :

تهذيب المقال – (ج 5 / ص 290)

وأدنى التقية رميهم بما يعانده الشيعة ونحوه، ولو يضرب من التأويل، وأن لا يقاربوه، وقد عرفت الشيعة بين المسلمين وغيرهم وأشتهروا بتحريمهم، تبعا للأئمة (عليهم السلام)، لكل مسكر، نبيذ أو غيره. فإسناد شرب النبيذ الأعم من المسكر، كما يأتي إلى أبي حمزة، من أحسن وجوه حفظ دمه، وتبعيده عن أئمة الشيعة (عليهم السلام)، وإستعمال التقية فيه. هذا كله مع أنه لو صح إسناد شرب النبيذ إلى أبي حمزة فلا يكون من إسناد الحرام إليه، فليس كل نبيذ مسكرا، ولا حراما، كما ستعرفه الآن، فلا يصح الطعن فيه أبدا. السادس: إنه ليس كل نبيذ مسكرا، ولا حراما، ولا يكون شاربه فاسقا. فإن النبيذ لغة هو القليل من الشئ يطرح في ماء أو غيره، وشرعا هو التمر والزبيب ونحوهما ينبذ في الماء لإصلاحه. ولا يكون كل نبيذ مسكرا، حتى يكون حراما، فإن المسكر منه حرام. وإنما المسكر ما ينش بالهواء أو يغلي بالنار، أو يلقى فيه شئ يغليه ويعكره كالعكر، على ما في روايات عديدة، فإذا نش أو غلى أو طرح فيه شئ كالعكر منها، حرم قليله وكثيره، وإن القي عليه ماء كثير. بل يظهر من بعض الروايات أنه كان شرب النبيذ متعارفا في صدر الإسلام، وإنما أفسد الأمراء وأتباعهم بشرب المسكر منه، وهو ما إذا نش، فلا يحل إلا أن يصير خلا، أو ما غلى بالعكر ونحوه، فلا يحل أبدا، أو ما اغلي بالنار ولم يذهب ثلثاه، فإذا ذهب الثلثان وبقي الثلث حل. والنبيذ الذي لم ينش ولم يغل بالنار ولم يطرح فيه ما

Bahkan ini ada riwayat bahwa peminum Nabidz yg sudah masuk kategori khomer, orang tsb bernama As Sayyid bin Muhammad Al Humairy diampuni oleh Allah, karena dia pecinta Imam Ali :

اختيار معرفة الرجال – (ج 2 / ص 152)

قال: حدثني علي بن اسماعيل، قال: أخبرني فضيل الرسان، قال: دخلت على أبي عبد الله عليه السلام بعد ما قتل زيد بن علي رحمة الله عليه، فأدخلت بيتا جوف بيت فقال لي: يا فضيل قتل عمي زيد ؟ قلت: نعم جعلت فداك. قال: رحمه الله أنه كان مؤمنا وكان عارفا وكان عالما وكان صادقا، أما أنه لو ظفر لوفى، أما أنه لو ملك لعرف كيف يضعها، قلت: يا سيدي ألا أنشدك شعرا ! قال: أمهل، ثم أمر بستور فسدلت وبأبواب ففتحت، ثم قال أنشد، فأنشدته: لام عمرو باللوى مربع * طامسة أعلامه بلقع لما وقفت العيس في رسمه * والعين من عرفانه تدمع ذكرت من قد كنت أهوى به * فبت والقلب شج موجع عجبت من قوم أتوا أحمدا * بخطة ليس لها مدفع قالوا له لو شئت أخبرتنا * الى من الغاية والمفزع إذا توليت وفارقتنا * ومنهم في الملك من يطمع فقال لو أخبرتكم مفزعا * ماذا عسيتم فيه أن تصنعوا صنيع أهل العجل إذ فارقوا * هارون فالترك له أودع فالناس يوم البعث راياتهم * خمس فمنها هالك أربع قائدها العجل وفرعونها * وسامري الامة المفظع ومخدع من دينه مارق * أخدع عبد لكع أوكع وراية قائدها وجهه * كأنه الشمس إذا تطلع قال: فسمعت نحيبا من وراء الستر، فقال: من قال هذا الشعر ؟ قلت: السيد ابن محمد الحميري، فقال: رحمه الله، قلت: اني رأيته يشرب النبيذ، فقال: رحمه الله، قلت: اني رأيته يشرب نبيذ الرستاق، قال: تعني الخمر ؟ قلت: نعم، قال: رحمه الله وما ذلك على الله أن يغفر لمحب علي.

KESIMPULAN : Jadi sebelum ngomong Nabidz, pelajari dulu dech apa itu Nabidz dan liat dulu ajaran ulama2 Rofidhoh mengenai Nabidz…jadi kagak ade gunanye LOE bahas ini LIK !!! JERUK MAKAN JERUK…!!!! ^_^

JAWABAN NO. 2

Kalangan Hanafiyyah menganggap Anjing itu bukan najis ‘Ain, karena bisa dimanfaatkan untuk penjagaan dan berburu. Sedangkan Air liurnya dan apa2 yg kembali kepadanya adalh najis, maka (menurut mereka) air liur tidak dapat diqiyaskan kepada bagian tubuhnya yg lain, maka wadah yg dijilat oleh anjing harus dibasuh tujuh kali, karena ada hadis :

إذا شرب الكلب في إناء أحدكم فليغسله سبعاً

“Ketika ada anjing meminum ke dalam suatu wadah maka basuhlah 7 kali.”

Dan hadis :

طُهور إناء أحدكم إذا ولغ فيه الكلب أن يغسله سبع مرات أولاهن بالتراب

“Sucikan wadah salah seorang diantara kamu ketika di jilat anjing dengan caramembasuhnya 7 kali yg salah satunya dicampur dengan debu.”

Keterangan dapat dibaca disini :

الفقه الإسلامي وأدلته – (ج 1 / ص 262)

1  – الكلب:

الأصح عند الحنفية، أن الكلب ليس بنجس العين؛ لأنه ينتفع به حراسة واصطياداً، أما الخنزير فهو نجس العين، لأن الهاء في الآية القرآنية: {فإنه رجس} [الأنعام145/6]منصرف إليه، لقربه. وفم الكلب وحده أو لعابه ورجيعه هو النجس، فلا يقاس عليه بقية جسمه، فيغسل الإناء سبعاً بولوغه فيه (2) ، لقوله صلّى الله عليه وسلم : «إذا شرب الكلب في إناء أحدكم فليغسله سبعاً» ولأحمد ومسلم: «طُهور إناء أحدكم إذا ولغ فيه الكلب أن يغسله سبع مرات أولاهن بالتراب» (3) .

Kemudian menurut Hanafiyyah : Kulit binatang itu tidak najis karena ada hadis :

أخرج الدار قطني: « إنما حرم رسول الله صلّى الله عليه وسلم من الميتة لحمها، فأما الجلد والشعر والصوف، فلا بأس به

“Sesungguhnya Rasulullah SAW mengharamkan daging bangkai, SEDANGKAN KULIT, rambut, bulu maka tidak apa-apa.”

KESIMPULAN : Jadi ngapain ente pusing dengan hasil Ijtihad mereka ???? cape dech !!!!

JAWABAN : NO. 3

Terjadi perbedaan dikalangan Hanafiyyah mengenai masalah Takbirotul Ihrom, menurut Abu Yusuf dan Muhammad ( keduanya murid utama Imam Abu Hanifah) Takbirotul Ihrom tidak mencukupi (tidak sah) menggunakan selain bahasa Arab, kecuali bagi yg tidak mampu mengucapkannya dengan baik (sebagaimana pendapat Syafiiyah). Lihat disini :

الفقه الإسلامي وأدلته – (ج 2 / ص 12)

أما الصاحبان فقالا كالشافعية: إن كان لا يحسن العربية أجزأه غيرها، فإن كان يحسنها وكبر بغير العربية لا يجزئه لقوله صلّى الله عليه وسلم : «صلوا كما رأيتموني أصلي» (1) .

Sedang menurut Imam Ab u Hanifah sendiri boleh menggunakan selain bahas Arab….mengapa ??? karena menurut ijtihad beliau, Takbirotul Ihrom bukan rukun sholat, tapi syarat sholat, jadi takbirotul ihrom itu diluar solat, karena ada firman Allah Ta’ala :

الفقه الإسلامي وأدلته – (ج 2 / ص 11)

{وذكر اسم ربه، فصلى} [الأعلى:15/87]، وهذا قد ذكر اسم ربه.

15. dan dia ingat nama Tuhannya, lalu dia sembahyang.

Maka menurut beliau yg penting menyebut nama Allah sudah cukup (meski menggunakan Bahasa apapun juga). Keterangan dapat dilihat disini :

وقال أبو حنيفة وأبو يوسف: التحريمة شرط، لا ركن، وقولهما هو المعتمد لدى الحنفية، لقوله تعالى: {وذكر اسم ربه فصلى} [الأعلى:87/15] قالوا: المراد بالذكر هنا التحريمة، وهي غير الصلاة، بدليل العطف عليها، والعطف يقتضي المغايرة، ولأن حديث علي السابق «وتحريمها التكبير» أضيف التحريم فيه إلى الصلاة، والمضاف غير المضاف إليه؛ لأن الشيء لا يضاف إلى نفسه.

Link Nash ibarat untuk soal no. 3..dapat dilihat disini : http://www.hadielislam.com/arabic/index.php?pg=articles%2Fprint&id=8177&print=1

JADI NGAPAIN RIBUT LIK…???? INI KHAN HASIL IJTIHAD BELIAU, SALAH APA GAK WALLOHU A’LAM…..

JAWABAN NO. 4

Menurut ijtihad Imam Abu Hanifah (kalangan Hanafiyyah)membaca Al Fatihah dalam Solat Hukumnya tidak wajib, karena berdasar pada keumuman/kemutlakan perintah pada Firman Allah Ta’ala :

فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآَنِ [المزمل/20]

“Maka bacalah apa yang mudah (bagimu) dari Al Quran”

Serta hadis Bukhory Muslim :

{ إذَا قُمْت إلَى الصَّلَاةِ فَأَسْبِغْ الْوُضُوءَ ، ثُمَّ اسْتَقْبِلْ الْقِبْلَةَ ، ثُمَّ اقْرَأْ مَا تَيَسَّرَ مَعَك مِنْ الْقُرْآنِ }

“Ketika Engkau berdiri untuk sholat, maka sempurnakanlah wudhumu, lalu menghadaplah kiblat, kemudian bacalah ayat Al Quran yg mudah bagimu.”

Disini Allah dan RasulNYA memerintahkan untuk membaca ayat Al Quran secara mutlak, maka Nash Kitab (Al Quran) yg Qoth’i yg telah mencocoki Nash pada sunnah, maka (menurut mereka) tidak boleh mengqoyyidi Nash Kitab yg Qoth’i dengan Nash sunnah yg Dhonni yg telah tsubut. Ringkasnya, menurut mereka nash dhonni yg berupa hadis ahad yg mewajibkan fatihah yaitu :

لَا صَلَاةَ لِمَنْ لَمْ يَقْرَأْ بِفَاتِحَةِ الْكِتَابِ

“Tidak sah solat orang yg tidak membaca Fatihatul Kitab.”

Hadis ahad ini tidak dapat dijadikan Hujjah untuk menasakh (menghapus hukum) pada Kemutlakan Nash Kitab, bahkan yg terjadi adalah sebaliknya.

Bahkan telah tsabit tentang kebiasaan membaca Al Fatihah dan hal ini bukanlah hujjah untuk menentukannya(mewajibkannya) pada kefarduan. Jadi meninggalkan Fatihah hanya mewajibkan sujud syahwi untuk menambak kekurangan (kecacatan).

Semua keterangan diatas dapat dibaca dalam kitab2 dibawah ini :

البحر الرائق – (ج 3 / ص 172)

( قَوْلُهُ وَوَاجِبُهَا قِرَاءَةُ الْفَاتِحَةِ ) وَقَالَتْ الْأَئِمَّةُ الثَّلَاثَةُ إنَّهَا فَرْضٌ لِمَا فِي الصَّحِيحَيْنِ عَنْهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ { لَا صَلَاةَ لِمَنْ لَمْ يَقْرَأْ بِفَاتِحَةِ الْكِتَابِ } وَلَنَا قَوْله تَعَالَى { فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْ الْقُرْآنِ } وَمَا فِي الصَّحِيحَيْنِ مِنْ قَوْلِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ { إذَا قُمْت إلَى الصَّلَاةِ فَأَسْبِغْ الْوُضُوءَ ، ثُمَّ اسْتَقْبِلْ الْقِبْلَةَ ، ثُمَّ اقْرَأْ مَا تَيَسَّرَ مَعَك مِنْ الْقُرْآنِ } فَقَدْ أَمَرَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ بِقِرَاءَةِ الْقُرْآنِ مُطْلَقًا وَوَافَقَ نَصَّ الْكِتَابِ الْقَطْعِيِّ نَصُّ السُّنَّةِ فَلَا يَجُوزُ تَقْيِيدُ نَصِّ الْكِتَابِ الْقَطْعِيِّ بِمَا رَوَاهُ مِنْ السُّنَّةِ مَعَ مَا فِيهِ مِنْ كَوْنِهِ ظَنِّيَّ الثُّبُوتِ وَالدَّلَالَةِ أَوْ ظَنِّيَّ الثُّبُوتِ فَقَطْ بِنَاءً عَلَى أَنَّ النَّفْيَ مُتَسَلِّطٌ عَلَى الصِّحَّةِ ؛ لِأَنَّ تَقْيِيدَ إطْلَاقِ نَصِّ الْكِتَابِ بِخَبَرِ الْوَاحِدِ نَسْخٌ لَهُ وَخَبَرُ الْوَاحِدِ لَا يَصْلُحُ نَاسِخًا لِلْقَطْعِيِّ بَلْ يُوجِبُ الْعَمَلَ بِهِ ، وَأَيْضًا ثَبَتَ عَنْهُ الْمُوَاظَبَةُ عَلَى قِرَاءَةِ الْفَاتِحَةِ فِيهَا ، وَلَمْ يَقُمْ دَلِيلٌ عَلَى تَعْيِينِهَا لِلْفَرْضِيَّةِ ، وَالْمُوَاظَبَةُ وَحْدَهَا كَذَلِكَ مِنْ غَيْرِ تَرْكٍ ظَاهِرًا تُفِيدُ الْوُجُوبَ فَلَا تَفْسُدُ الصَّلَاةُ بِتَرْكِهَا عَامِدًا أَوْ سَاهِيًا بَلْ يَجِبُ عَلَيْهِ سُجُودُ السَّهْوِ جَبْرًا لِلنُّقْصَانِ الْحَاصِلِ بِتَرْكِهَا سَهْوًا ، وَالْإِعَادَةُ فِي الْعَمْدِ وَالسَّهْوِ إذَا لَمْ يَسْجُدْ لِتَكُونَ مُؤَدَّاةً عَلَى وَجْهٍ لَا نَقْصَ فِيهِ فَإِذَا لَمْ يُعِدْهَا كَانَتْ مُؤَدَّاةً أَدَاءً مَكْرُوهًا كَرَاهَةَ تَحْرِيمٍ ، وَهَذَا هُوَ الْحُكْمُ فِي كُلِّ وَاجِبٍ تَرَكَهُ عَامِدًا أَوْ سَاهِيًا ، وَبِهَذَا ظَهَرَ ضَعْفُ مَا فِي الْمُجْتَبَى مِنْ قَوْلِهِ : قَالَ أَصْحَابُنَا إذَا تَرَكَ الْفَاتِحَةَ فِي الصَّلَاةِ يُؤْمَرُ بِإِعَادَةِ الصَّلَاةِ ، وَلَوْ تَرَكَ قِرَاءَةَ السُّورَةِ لَا يُؤْمَرُ بِالْإِعَادَةِ ا هـ .

الاختيار لتعليل المختار – (ج 1 / ص 61-62)

فصل

( القراءة فرض في ركعتين ) لقوله تعالى : ) فاقرؤوا ما تيسر من القرآن ( [ المزمل : 20 ]

ولا يفترض في غير الصلاة فتعين في الصلاة . وقال عليه الصلاة والسلام : ‘ القراءة في

الأوليين قراءة في الأخريين ‘ أي تنوب عنها كقولهم : لسان الوزير لسان الأمير ( سنة في

الأخريين ، وإن سبح فيهما أجزأه ) وقد بيناه . قال : ( ومقدار الفرض آية في كل ركعة ) وقالا :

ثلاث آيات قصار أو آية طويلة تعدلها ، لأن القرآن اسم للمعجز ولا معجز دون ذلك . وله

قوله تعالى : ) فاقرؤوا ما تيسر منه ( [ المزمل : 20 ] من غير تقييد ، وما دون الآية خارج

فبقي ما وراءه ، ولا يفترض قراءة الفاتحة في الصلاة لإطلاق ما تلونا ، وقوله عليه الصلاة

والسلام : ‘ لا صلاة إلا بفاتحة الكتاب ‘ إلى غيره من الأحاديث أخبار آحاد لا يجوز نسخ

إطلاق الكتاب بها فيحمل على الوجوب دون الفرضية كما قلنا ( والواجب الفاتحة والسورة أو ثلاث آيات ) لأن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) واظب على ذلك من غير ترك ، ولذلك وجب سجود السهو بتركه ساهيا

JADI PERMASALAHAN2 INI ADALAH IKHTILAF DALAM MASALAH FURU’ YG GAK MEMBAHAYAKAN JUGA TIDAK MENGURANGI ADAB DAN DERAJAT DIHADAPAN MANUSIA….SO WHAT GITU LOCH …!!!!! ^_^

 

WALLOHU A’LAM…….

Iklan
Kategori:Fitnah Tag:
  1. Belum ada komentar.
  1. No trackbacks yet.

Tinggalkan Balasan

Isikan data di bawah atau klik salah satu ikon untuk log in:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s

%d blogger menyukai ini: